فرسان الفجر
أيها الفارس يامن حللت بين أهلك وعشيرتك في دار فرسان الفجر العربي مرحبا بك في دارك عضوا يضفي بمساهماته بريقا يتلألأ في ضوء الفجر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الحلو متكبر للشاعر نادر الأسيوطي
الإثنين 25 يناير 2016, 3:01 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» ديوانُ شعري أنوارٌ بمشكاة
السبت 07 نوفمبر 2015, 8:43 pm من طرف زاهية بنت البحر

» شاكر بوعلاقي اعود الى ماضينا
الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 4:20 pm من طرف خوري ليليا

» غرف نوم وغرف اطفال ومطابخ وانتيكات
الإثنين 29 ديسمبر 2014, 9:45 am من طرف احمد عطية

» راجعين نادر الأسيوطي
الثلاثاء 18 مارس 2014, 4:57 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» البوم صور شاكر بوعلاقي
الثلاثاء 04 مارس 2014, 6:00 pm من طرف شاكر بوعلاقي

» محكمة
الخميس 13 فبراير 2014, 6:21 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» صلوا علي الحبيب المصطفي
الخميس 26 ديسمبر 2013, 7:08 pm من طرف انا فيروز

» بشـــــــــــــــــــرى لكـــــــل ربــه منزل وسيده
الإثنين 02 ديسمبر 2013, 8:48 pm من طرف انا فيروز

» دقــــــــولــــهــــا الــــهــــون
الخميس 09 أغسطس 2012, 8:23 pm من طرف عامر عبدالسلام

التبادل الاعلاني

كيف تحافظ على صحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحافظ على صحتك

مُساهمة من طرف hussein في الأربعاء 19 مارس 2008, 10:20 pm



كيف تحافظ على صحتك
إن الخوف والقلق والكآبة، مشاعر مجهدة تستنفذ كل طاقاتنا، وهي العدو اللدود للصحة والراحة والسعادة وطمأنينة البال. وان الحفاظ على الصحة يستلزم النشاط المستمر من خلال تأدية كافة الواجبات اليومية، إضافة إلى الكفاح من أجل الامتياز، وأن المهم هو الإنتباه إلى العادات الصحيحة في الأكل والشرب والجلوس والنوم والتنفس، والشيء الأهم هو ليس ما تؤديه من حين إلى آخر، بل بما تؤديه كل يوم.
وإنك حين تهمل عاداتك الجسدية، تصبح عندئذٍ نشاطاتك الروحية عديمة الجدوى، فلا بد من الوعي لإفعال الجسد وطريقة التفكير. فالجسد حين تمده بالغذاء والماء والأوكسجين. يعطيك الطاقة اللازمة لمدة طويلة من الوقت، ومراعاة النشاط الفكري والنفسي والروحي، يعزز الصحة والقوة والجمال.
لعلَّ أعظم الاستثمارات في الحياة هي الصحة، فبها نضمن الحياة السعيدة والناجحة، ومن طبيعة الحياة التقدم باستمرار والزيادة، والعيش هو الدافع الأساسي للحياة. فالجسم البشري هو معمل الطاقة.
ركائز الإيمان بالصحة
1 ـ الصحة هي الوضع الطبيعي للبشر، وقوة الطبيعة تسعى لتعزيز الصحة، والصحة ممكنة للجميع.
2 ـ قوة الصحة أقوى بألوف المرات من قوة المرض، والمرض بالواقع لا يختزن أي قوة لأنه فكر منحرف.
3 ـ بتطبيق الإيمان بالشفاء والصحة نبلغ ما نريد، ويتم ذلك عبر تكوين تصوّر في النفس بالصحة ثم التشبث بالإيمان بهذا التصوّر.
4 ـ حين تمشي، اجعل خطواتك رشيقة ورأسك منتصباً وكتفيك إلى الخلف.
5 ـ حين تجد نفسك متقهقراً باتجاه الضعف أو المرض، غيّر موقفك فوراً، وفكّر في القوة والصحة، وارفض اعتبار نفسك شخصاً غير معافى أو كئيب أو ما شابه مما تشعر به من مشاعر سلبية تدمر الصحة والعافية..
6 ـ ولعلّ ما يعينك في ذلك هو قانون العرفان الذي عليك دوماُ أن تكون في إطاره، فتقدم الشكر لله الواحد الأحد، ولكل أحد، على كل ما أنت عليه من صحة ونجاح وحياة..
7 ـ كن دوماً مقراً بالعرفان، وسترى بأن هذا يساعدك على السيطرة على مجال أفكارك.
8 ـ إن العقل غير الشاكر يقطع الصلة مع المصدر الأعلى لكل خير، بينما العقل الشاكر يبقى باستمرار ينال دفقاً من الخيرات لأنه على اتصال بالمصدر الأعلى للخير وهو الله سبحانه وتعالى.
9 ـ عليك أن تفعل ما تستطيع فعله الآن! ونفّذ كل عمل بأفضل ما يمكن، وازرع قوة الإيمان في كل عمل تؤديه.
10 ـ كُلّ فقط حين تشعر بالجوع، وإلا فإن القوة الهاضمة ستعمل مجبرة مما يؤدي إلى اضطرابات في الهضم بكثير من الأحيان وعند أغلب الناس، هنا لابد من التمييز بين الأكل عن جوع أو عن شهية.
11 ـ الهواء غذاء، فتعلم كيف تملأ رئتيك بالهواء، فالأوكسجين يمنح الجسم الحيوية والتجدد في الخلايا.
12 ـ نمّ جيداً وبدون قلق لكي تعيد للجسم الطاقة المستنفذة في العمل خلال النهار.
avatar
hussein

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 577
العمر : 53
العمل : صحفى
الهواية : عال العال
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7204
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تحافظ على صحتك

مُساهمة من طرف chereen في الخميس 20 مارس 2008, 7:00 pm


نصائح روحيه أكثر من كونها نصائح طبيه للمحافظه على الصحه

ميرسى ياأستاذ حسين
بس هذا لايمنع إلى جانب تطبيق النصائح الروحيه العمل
بالمثل القائل "من عاش بالحكمه مات بالمرض"


[/b]
avatar
chereen

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 868
العمر : 43
العمل : محاسبة
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7204
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ردي

مُساهمة من طرف الدكتور بيومي الشيمي في الأحد 23 مارس 2008, 5:00 pm


على فكرة
إنه من المهم أن نعيش على فطرتنا الأولى
بمعنى أن لا نسرف أو نفرط في شئ يجب عمله ولا نقطر
يجب أن يكون كل شئ نفعله معتدلا
وخير الأمور الوسط
اللهم اجعلنا من أهل الوسط
فالوسطية في الإسلام هي أساس هذا الدين الحنيف
avatar
الدكتور بيومي الشيمي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1356
العمر : 66
العمل : الشعر الفصيح - النقد الأدبي
الأوسمة الأوسمة : 4
نقاط : 7427
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى