فرسان الفجر
أيها الفارس يامن حللت بين أهلك وعشيرتك في دار فرسان الفجر العربي مرحبا بك في دارك عضوا يضفي بمساهماته بريقا يتلألأ في ضوء الفجر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الحلو متكبر للشاعر نادر الأسيوطي
الإثنين 25 يناير 2016, 3:01 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» ديوانُ شعري أنوارٌ بمشكاة
السبت 07 نوفمبر 2015, 8:43 pm من طرف زاهية بنت البحر

» شاكر بوعلاقي اعود الى ماضينا
الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 4:20 pm من طرف خوري ليليا

» غرف نوم وغرف اطفال ومطابخ وانتيكات
الإثنين 29 ديسمبر 2014, 9:45 am من طرف احمد عطية

» راجعين نادر الأسيوطي
الثلاثاء 18 مارس 2014, 4:57 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» البوم صور شاكر بوعلاقي
الثلاثاء 04 مارس 2014, 6:00 pm من طرف شاكر بوعلاقي

» محكمة
الخميس 13 فبراير 2014, 6:21 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» صلوا علي الحبيب المصطفي
الخميس 26 ديسمبر 2013, 7:08 pm من طرف انا فيروز

» بشـــــــــــــــــــرى لكـــــــل ربــه منزل وسيده
الإثنين 02 ديسمبر 2013, 8:48 pm من طرف انا فيروز

» دقــــــــولــــهــــا الــــهــــون
الخميس 09 أغسطس 2012, 8:23 pm من طرف عامر عبدالسلام

التبادل الاعلاني

الحنش

اذهب الى الأسفل

الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الأحد 20 أبريل 2008, 5:53 pm

انتشر في القرية خبرزعزع أركانها, وقلب المقاييس كلها رأسًا على عقب, وراحت الحكايا تنسج بمغزل القصّاص المبدعين, كل واحدٍ منهم يحاول أن يكون الأفضل بينهم.. كان الأطفال يستمعون إلى تلك الحكايا ليلا, ويقصونها على بعضهم صباحا.. خاف البعض منهم, فالحنش الذي يختطف كل ليلة بيض دجاج عديلة من القنِّ الذي يتمدد فوق الأرض في الجانب الشرقي من دارها, هو ثعبان معمِّر يقالُ بأنه قد بلغ الألف عام, ولكن لم يره أحدٌ من الذين مازالوا على قيد الحياة, فقط تلاحقهم أخباراعتداءاته على أمن الناس, وسطوه على دجاجهم والبيض, ولكن رامز كان الوحيد الذي لم يخف من الخبر دون الأطفال, فقد كان والده يجلب لهم كل ليلة سلة من البيض الطازج, ويقص عليهم قصص الأبطال, وأنه واحد منهم يسعى لمنع الظلم, والاعتداء على الناس, وكثيرًا ماكان يعود إلى البيت في وقتٍ متأخرٍ من الليل وعلى وجهه آثار عراك.. رامز لايخاف الحنش فوالده أقوى منه بكثير, فيصمت وهم يتحدثون, وفي المساء يقص على والده حديث الصغار, فيعده باصطياد الحنش, ووضعه في قفص ليتفرج عليه أهل البلدة, وذات مساء أخبر رامز بأن والده ألقي القبض عليه, وهو يسرق البيض من قنِّ عديلة..
بقلم
بنت البحر
يكفيكم فخرًا فأحمكد منكم***وكفى به نسبًا لعزِّ المؤمن

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف نانيس خطاب في الأحد 20 أبريل 2008, 6:52 pm

قصة جميلة فعلا
يعنى طلع الوالد اللى بيحكى لابنه قصص الأبطال
هو نفسه الحنش
اللى نسجت حوله روايات كثيرة ومخيفة
يعنى حاميها حراميها
والله دا الواقع
ههههههههههههه
نانيس خطاب
نانيس خطاب

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 197
العمر : 48
العمل : الأدب
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7938
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف الدكتور بيومي الشيمي في الأحد 20 أبريل 2008, 7:32 pm

حكاية جميلة يا زاهية
تصلح أن تكون من أدب الأطفال
وبهذا يكون لدينا اثنتان تكتبان أدبا للأطفال
نانيس وأنت
فأهلا وسهلا بك

_________________


---------------الدكتور بيومي الشيمي---------------
الدكتور بيومي الشيمي
الدكتور بيومي الشيمي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1356
العمر : 67
العمل : الشعر الفصيح - النقد الأدبي
الأوسمة الأوسمة : 4
نقاط : 8163
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف الدكتور بيومي الشيمي في الأحد 20 أبريل 2008, 7:36 pm

يا نانيس
كان لازم تعرفي من أول ما قالت زاهية
عن الوالد وحكاياته لابنه
وسلة البيض اليومية ان الوالد هو الحنش

_________________


---------------الدكتور بيومي الشيمي---------------
الدكتور بيومي الشيمي
الدكتور بيومي الشيمي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1356
العمر : 67
العمل : الشعر الفصيح - النقد الأدبي
الأوسمة الأوسمة : 4
نقاط : 8163
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الإثنين 21 أبريل 2008, 9:44 pm

نانيس خطاب كتب:
قصة جميلة فعلا
يعنى طلع الوالد اللى بيحكى لابنه قصص الأبطال
هو نفسه الحنش
اللى نسجت حوله روايات كثيرة ومخيفة
يعنى حاميها حراميها
والله دا الواقع
ههههههههههههه

أهلا بك أختي العزيزة نانيس خطاب
شفتي تزتي طلع هو الحنش
وصدق المثل اللي قال حاميها حراميها
بالظبط كده
أهلا ومرحبًا بك
أختك
بنت البحر

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الإثنين 21 أبريل 2008, 9:49 pm

الدكتور بيومي الشيمي كتب:
حكاية جميلة يا زاهية
تصلح أن تكون من أدب الأطفال
وبهذا يكون لدينا اثنتان تكتبان أدبا للأطفال
نانيس وأنت
فأهلا وسهلا بك
أهلا بك د. بيومي
أدب الأطفال صعب جدا لكن عندي مسلسلة رائعة قد أنقلها إلى هنا
هي سلسلة مذكرات طفلة اسمها سحاب
يسعدني أن أكون ونانيس معًا قي الكتابة للأطفال والكبار أيضًا
ولا إيه رأيك يافايزة أصلح للكتابة للأطفال أم للرعب؟
أختك
بنت البحر

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الإثنين 21 أبريل 2008, 9:52 pm

الدكتور بيومي الشيمي كتب:يا نانيس
كان لازم تعرفي من أول ما قالت زاهية
عن الوالد وحكاياته لابنه
وسلة البيض اليومية ان الوالد هو الحنش
أهلا بك د. بيومي مرة أخرى
ليس نانيس وحدها ماعرفتش إنه الوالد هو الحنش
هناك الكثيرون حصلت لهم مفاجأة لما انتهت القصة.
بارك الله بكما
أختك
بنت البحر

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف الروح الهائمة في الثلاثاء 22 أبريل 2008, 12:50 am

قصة رائعة فعلا أخت زاهية
وأنا كنت أتوقع ان المقصود من القصة اننا مانربيش أولادنا على الخوف ولانحكى لهم قصص تجعل منهم جبناء لكن النهاية فعلا كانت مفاجاة
تقبلى تحياتى
الروح الهائمة
الروح الهائمة
الروح الهائمة
مشرف منتدى المعلومات الإسلامية

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 886
العمر : 98
الموقع : www.hotmail.com
العمل : ربة منزل
الهواية : جيد
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 8019
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forsanelfagr.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف ماما سوسو في الثلاثاء 22 أبريل 2008, 4:29 am



قصه جميله وشيقه

وتحمل الكثير من المعانى

والحقيقه توقعت ان والد رامز البطل الهمام هو اللص

وفى انتظار قصص الاطفال والمبارزه مع نانيس

لأخراج افضل مالديكم لامتاعنا بثراء قصصكم وأثراء المنتدى بها

كما فعلتى مع الاخ العزيز الدكتور بيومى فى الشعر

شكرا لك زهرتنا الزاهيه

بنت البحر




ماما سوسو
ماما سوسو
مشرف منتدى ألبوم الصور

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 462
العمر : 63
العمل : ربة منزل
الهواية : رضا
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7932
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف فايزة شرف في الثلاثاء 22 أبريل 2008, 7:55 am

زاهيتي الغالية .. أنت تحملين روح الطفولة البريئة .. وطبعا لديك المقدرة الهائلة للكتابة لهم .. وعلى فكرة مع أني لا أحب الأطفال بدون بامبرز ، ولكن عندي قصص أطفال كثيرة ، وسلسلة أجندة الأصدقاء الروائية تندرج تحت مسمى أدب الأطفال .. فهيا لنفتتح منتدى أدب الأطفال .
فايزة شرف
فايزة شرف

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1288
العمر : 57
الموقع : www.yahoo.com
العمل : الرواية
الهواية : الحمد لله
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7979
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forsanelfagr.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الأربعاء 14 مايو 2008, 10:53 pm

الروح الهائمة كتب:
قصة رائعة فعلا أخت زاهية
وأنا كنت أتوقع ان المقصود من القصة اننا مانربيش أولادنا على الخوف ولانحكى لهم قصص تجعل منهم جبناء لكن النهاية فعلا كانت مفاجاة
تقبلى تحياتى
الروح الهائمة


أهلا بك أختي العزيزة الروح الهائمة
كما نربي أولادنا يكونون خيرًا أو شرًا إلا من رحم ربي
فإما إلى أو إلى
فليحفظهم الله من كل سوء
لك شكري وتقديري
أختك
بنت البحر

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الأربعاء 14 مايو 2008, 10:55 pm

ماما سوسو كتب:


قصه جميله وشيقه

وتحمل الكثير من المعانى

والحقيقه توقعت ان والد رامز البطل الهمام هو اللص

وفى انتظار قصص الاطفال والمبارزه مع نانيس

لأخراج افضل مالديكم لامتاعنا بثراء قصصكم وأثراء المنتدى بها

كما فعلتى مع الاخ العزيز الدكتور بيومى فى الشعر

شكرا لك زهرتنا الزاهيه

بنت البحر






أهلا بك غاليتي ماما سوسو
سأقدم بإذن الله مالدي من قصص تصح للكبار والصغار معًا
لك شكري وتقديري
أختك
بنت البحر

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحنش

مُساهمة من طرف زاهية بنت البحر في الأربعاء 14 مايو 2008, 10:58 pm

فايزة شرف كتب:زاهيتي الغالية .. أنت تحملين روح الطفولة البريئة .. وطبعا لديك المقدرة الهائلة للكتابة لهم .. وعلى فكرة مع أني لا أحب الأطفال بدون بامبرز ، ولكن عندي قصص أطفال كثيرة ، وسلسلة أجندة الأصدقاء الروائية تندرج تحت مسمى أدب الأطفال .. فهيا لنفتتح منتدى أدب الأطفال .

بارك الله بك غاليتي فايزة
أسعدني كلامك هذا جدا
ربما استطعت تكوين هذه الفكرة من خلال محادثتي صوتًا لصوت
لك شكري وتقديري ومعًا في منتدى الأطفال لأنهم والله أكبر مسؤولية يجب علينا العناية بها
أختك
بنت البحر

زاهية بنت البحر

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 113
العمر : 68
العمل : القصة
الهواية : الشعر
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7892
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى