فرسان الفجر
أيها الفارس يامن حللت بين أهلك وعشيرتك في دار فرسان الفجر العربي مرحبا بك في دارك عضوا يضفي بمساهماته بريقا يتلألأ في ضوء الفجر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الحلو متكبر للشاعر نادر الأسيوطي
الإثنين 25 يناير 2016, 3:01 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» ديوانُ شعري أنوارٌ بمشكاة
السبت 07 نوفمبر 2015, 8:43 pm من طرف زاهية بنت البحر

» شاكر بوعلاقي اعود الى ماضينا
الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 4:20 pm من طرف خوري ليليا

» غرف نوم وغرف اطفال ومطابخ وانتيكات
الإثنين 29 ديسمبر 2014, 9:45 am من طرف احمد عطية

» راجعين نادر الأسيوطي
الثلاثاء 18 مارس 2014, 4:57 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» البوم صور شاكر بوعلاقي
الثلاثاء 04 مارس 2014, 6:00 pm من طرف شاكر بوعلاقي

» محكمة
الخميس 13 فبراير 2014, 6:21 pm من طرف الشاعر نادر الأسيوطي

» صلوا علي الحبيب المصطفي
الخميس 26 ديسمبر 2013, 7:08 pm من طرف انا فيروز

» بشـــــــــــــــــــرى لكـــــــل ربــه منزل وسيده
الإثنين 02 ديسمبر 2013, 8:48 pm من طرف انا فيروز

» دقــــــــولــــهــــا الــــهــــون
الخميس 09 أغسطس 2012, 8:23 pm من طرف عامر عبدالسلام

التبادل الاعلاني

ما يحسد المال إلا أصحابه

اذهب الى الأسفل

ما يحسد المال إلا أصحابه

مُساهمة من طرف chereen في الخميس 05 يونيو 2008, 12:19 am



قصه غريبه وموش متاكده ممكن تحدث فى الواقع أم لا
ولكن الحسد ذكر فى القرأن
يعنى الحسد من حقائق حياتنا................
ونشوف القصه سوى




في ليله من أجمل ليالي كل فتاه في
ليله عرس هذه الفتاه



حصل ماهو غير متوقع

صعدت الأم
وأخذت تساعد ابنتها في ارتداء
فستانها الأبيض

وحانت وقت الزفة
والفتاه واقفة
بجوار عريسها أخذت تقول لأمها
أنها لاترى شيئا أين الناس؟؟



أين الحضور؟؟

لا
أرى شيئا أصبحت الأم تهدأ ابنتها
ونصحتها أن تقرأ بعض آيات القران
ربما يكون
بسبب التوتر ولكن من غير جدوى .
فأخذت العروس تبكي وتقول

إنها
لاترى كل ماهو حولها ظلام

أمسكت
الأم بيد ابنتها

وصعدوا إلى غرفه العروس ومعهم
عريسها لقد حاولوا تهدءتها
وجميع من في القاعة في ذهول ودهشة
ماالذي حصل؟؟ ماذا جرى؟؟

وكثر الهمس والجدل حتى نزلت الأم
وآخذت تخبر الحضور بأن ابنتها
لاترى وطلبت من

الحضور أن يتوضأ فربما أصيبت
ابنتها بعين حاسده واستجاب
الحضور رأفة ورغبه في
مساعده العروس

ولكن العروس لم تسترد بصرها وأصر
العريس على تكمله مراسم الزواج
وهو مصمم على
الاحتفاظ بها بالرغم من حالتها
وهكذا أخذت الفتاه تتردد على
الأطباء والشيوخ



حتى في يوما من الايام


سمعت عن
شيخ جيد ذهبت إليه قال لها أنها

مصابه بعين قويه لا تذهب إلا بموت
صاحبها أو
بمعرفته واخذ أثرا منه ومرت
السنين واستسلمت العروس لحالتها

وأنجبت أطفالا



وفي
يوم من الأيام استيقظت من نومها



وهي ترى أول ما فكرت أن تفعله ركضت
إلى الهاتف
حتى تبشر والدتها أجاب أخيها: الو.
قالت : أريد أمي لقد أبصرت لقد
أبصرت اخبر
أمي إني أبصرت. فقال أخيها وهو
مختنق بغصة الم: لقد توفيت
والدتنا هذا الصباح.

سبحان الله جميع الحضور قد توضأ
إلا الأم ولم يخطر في بال احد انه
يمكن من شده
إعجاب الأم بابنتها أن تحسدها.


avatar
chereen

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 868
العمر : 44
العمل : محاسبة
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7746
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما يحسد المال إلا أصحابه

مُساهمة من طرف الروح الهائمة في الخميس 05 يونيو 2008, 2:21 am

حبيبتى شيرى
الحسد حقيقة فى حياتنا وممكن اى انسان يحسد اقرب الناس له او حتى يحسد نفسه فى صحته او ولده او ماله
والغريب انى سمعت مرة الشيخ خالد الجندى فى برنامج يقول انه فى حديث للرسول عليه الصلاه والسلام
(ثلاثة ارباع من فى القبور من العيون)
وقال ايضا ان علاج العمل والمس وكل هذا بسيط ولكن الصعب جدا علاج الحسد
والوقاية منه بسيطة
فعندما يقع النظر على شئ يعجبه نردد
(ماشاء الله لا قوة الا بالله)
والبعض يستخدم الفاظ مثل اللهم صلى على النبى او بسم الله ماشاء الله
ولكن قال الصحيح ان نردد بالضبط ماورد فى سورة الكهف
شكرا شيرى على القصة الجميلة

الروح الهائمة


عدل سابقا من قبل الروح الهائمة في الأربعاء 11 يونيو 2008, 8:31 am عدل 1 مرات
avatar
الروح الهائمة
مشرف منتدى المعلومات الإسلامية

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 886
العمر : 98
الموقع : www.hotmail.com
العمل : ربة منزل
الهواية : جيد
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7825
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forsanelfagr.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما يحسد المال إلا أصحابه

مُساهمة من طرف فايزة شرف في الخميس 05 يونيو 2008, 4:41 pm

فعلا ما يحسد المال إلا اصحابه ، ويحضرني واقعة عندما كنت في الفرقة الأولى كلية التجارة ، وكنت أجلس بمدرج كبير جدا مشهور بجامعة المنصورة ، وكنت أتكلم وصديقاتي عن قوة الإبصار .. فقلت لهن أنا نظري قوي ولا أعاني من قصور النظر .
بعد كلامي مباشرة أصبح كل شيء حولي كالتلفزيون عندما ينقطع إرساله ، وظللت هكذا لا أري لمدة ثلاث ساعات هي مدة المحاضرة ، وبعدها أصيبت بصداع شديد .
لذا نعمل بقول الله " ولولا إذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة إلا بالله "
avatar
فايزة شرف

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1288
العمر : 57
الموقع : www.yahoo.com
العمل : الرواية
الهواية : الحمد لله
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7785
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forsanelfagr.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما يحسد المال إلا أصحابه

مُساهمة من طرف الدكتور بيومي الشيمي في الثلاثاء 10 يونيو 2008, 2:07 pm

العضوات الفضليات
شيرين
الروح الهائمة
فايزة
طبعا الحسد شئ موجود وملموس في أمور قد نلحظها
وأمور كثيرة قد لا نلحظها ولكنه موجود
قال تعالى : " ومن شر حاسد إذا حسد "
اللهم أبعد عن الحسد وشره
اللهم آمين


_________________


---------------الدكتور بيومي الشيمي---------------
avatar
الدكتور بيومي الشيمي

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1356
العمر : 67
العمل : الشعر الفصيح - النقد الأدبي
الأوسمة الأوسمة : 4
نقاط : 7969
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما يحسد المال إلا أصحابه

مُساهمة من طرف chereen في الأربعاء 11 يونيو 2008, 1:20 am



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الحسد يأكل الحسناتِ كما تأكل النارُ الحطب"
وقال الشاعر:كُلُّ الْعَدَاوَةِ قَدْ تُرْجَى إزَالَتُهَا *** إِلاَّ عَدَاوَةَ مَنْ عَادَاكَ عَنْ حَسَدِ


وبشكركم على المشاركات الرائعه
بابا وفيفى واجمل روح.............وهرد عليكم بكره
تصبحوا على خير




avatar
chereen

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 868
العمر : 44
العمل : محاسبة
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7746
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الأخوات الفضليات والاخوة الفاضل

مُساهمة من طرف NAHR_ELNEEL في الجمعة 13 يونيو 2008, 10:37 pm

نستعيذ بالله من الحسد والحاسدين

ولكن للتوضيح هناك العين وهناك الحسد
العين : هى إبداء الإعجاب بالشيئ دون تمنى زواله من صاحبه وقال الرسول الكريم ..العين حق

اما الحسد فهو الإعجاب بالشيئ مع تمنى زواله من صاحبه وهذا هو الشر الشرور

فالمثل القائل مات يحسد المال إلا صحابه .. الخحسد المقصود به هنا هو العين

والقصة فى النهاية خيالية لا لشيئ إلا للتقريب والتصوير لمعنى المثل الدارج ..

وشكراً

مسافر زاده الخيال

NAHR_ELNEEL

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 38
العمل : الرياضة
الهواية : عادى
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7560
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما يحسد المال إلا أصحابه

مُساهمة من طرف فايزة شرف في الجمعة 13 يونيو 2008, 11:28 pm

أهلا بك نهر النيل العظيم في أول مشاركاتك .. لقد عدلت في مشاركتي بعد أن تأكدت فجأة أنك شاركت باسمك الحركي نهر النيل .. مع أني أفضل أن تكون المشاركة بالاسم الفعلي وذلك لزيادة الرابطة بيننا وبين بعض .

avatar
فايزة شرف

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1288
العمر : 57
الموقع : www.yahoo.com
العمل : الرواية
الهواية : الحمد لله
الأوسمة الأوسمة : 0
نقاط : 7785
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forsanelfagr.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى